منتدى ورود الاسلام

منتدى ورود الاسلام

معا من اجل الابداع وتطوير الذات


    الكرة الطائرة..سدّد الكرة بقوة وسرعة ودقة

    شاطر
    avatar
    ♥♥اسيرة الحياة♥♥
    مديرة المنتدى
    مديرة المنتدى

    انثى عدد المساهمات : 626
    تاريخ التسجيل : 30/06/2011
    العمر : 23

    default الكرة الطائرة..سدّد الكرة بقوة وسرعة ودقة

    مُساهمة  ♥♥اسيرة الحياة♥♥ في الثلاثاء يوليو 12, 2011 8:48 pm

    لعبة الكرة الطائرة (volley Ball)، إحدى أكثر الرياضات شعبية في العالم. يلعبها فريقان تفصل بينهما شبكة عالية. على الفريق الأول ضرب الكرة فوق الشبكة نحو منطقة الفريق المنافس، تُحسب نقطة للفريق حينما تضرب الكرة أرضية ملعب الخصم، أو إذا ما تم ارتكاب خطأ، أو إذا أخفق الفريق في صد الكرة، وإرجاعها بشكل صحيح.
    أول دولة مارست لعبة الكرة الطائرة بعد الولايات المتحدة الأمريكية، كانت كندا وذلك في عام 1900.
    تُعتبر هذه الرياضة الآن من أكثر الرياضات شعبية في البرازيل. ومعظم دول أوروبا، وبالأخص إيطاليا وهولندا وصربيا وروسيا، وبعض الدول في قارة آسيا مثل الصين وكوريا الجنوبية.



    *أصــــل اللعبة:


    في 9 فبراير عام 1859م، في مدينة هوليوك، بولاية ماساشوتستس الأمريكية، قام مدير التربية البدنية الأمريكي <<وليام مورجان>> بتكوين لعبة رياضية جديدة، أطلق عليها اسم (مينتونيت) لتمضية الوقت بشكل مسل، حيث فضّل أن تمارس هذه اللعبة داخل الصالات، وبأي عدد من اللاعبين. أخذت اللعبة بعضا من خصائصها من لعبة التنس ولعبة كرة اليد، في الوقت الذي كانت فيه كرة السلة رياضة جديدة.
    بعد أول عرض لهذه اللعبة في عام 1896، استُبدل اسم الرياضة <<فولي بول>> (Volley Ball)، بمعنى الكرة الطائرة، ثم طرأ على اللعبة العديد من التغييرات في القواعد.
    تأسس الإتحاد العالمي للكرة الطائرة (FIVB) عام 1947، وأقيمت أول بطولة عالمية للرجال في عام 1949، بينما أقيمت أول بطولة عالمية للسيدات في عام 1952، ودخلت الكرة الطائرة جدول الألعاب الأولمبية عام 1964، ومنذ ذلك الحين وهي رياضة رئيسية في الألعاب الأولمبية. وفي عام 1986، استحدثت رياضة الكرة الطائرة الشاطئية، التي تُعتبر رياضة مشابهة لكرة الطائرة العادية، رغم الاختلاف في عدد اللاعبين أو اللاعبات، وأضيفت الكرة الطائرة الشاطئية إلى برنامج الألعاب الأولمبية الصيفية في أولمبياد أتلانتا عام 1996.


    *قـــــواعد اللعبة:


    -الملعب: تُلعب الكرة الطائرة على ملعب خاص، طوله (9*18 متر)، مُقسّم إلى قسمين (قسم لكل فريق)، طول كل منهما (9*9 أمتار)، ويُوضع فاصل بين منطقتي الفريقين، وهو الشباك.
    -الكرة: يجب على اللاعب أن يتمكن من ضرب الكرة نحو ملعب الفريق المنافس، في مكان بعيد عن وجود لاعبين، أو على شخص ما مباشرة، وتكون أكثر الضربات تأثيرا عندما تُهيّأ الكرة من أعضاء الفريق إلى اللاعب المهاجم، ويقوم هذا اللاعب بتسديدها بسرعة وقوة ودقة.


    _________________
    اذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكرا بل قل الآتي :
    اللهم اغفر لهما و لوالديهما ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر و قهم عذاب القبر و عذاب النارو أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء و الشهداء و الصالحين و اجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا و الآخرة
    اللهم آمين
    avatar
    وسام الامة
    مشرفة قسم
    مشرفة قسم

    انثى عدد المساهمات : 476
    تاريخ التسجيل : 30/06/2011
    العمر : 24

    default رد: الكرة الطائرة..سدّد الكرة بقوة وسرعة ودقة

    مُساهمة  وسام الامة في الأربعاء يوليو 13, 2011 1:33 pm

    Very Happy


    _________________


    avatar
    نسمة صفا
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 48
    تاريخ التسجيل : 23/08/2011

    default رد: الكرة الطائرة..سدّد الكرة بقوة وسرعة ودقة

    مُساهمة  نسمة صفا في الثلاثاء أغسطس 23, 2011 1:32 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 26, 2018 5:39 pm